2 - الصفحة السياسية عام

معصوم والعبادي يؤكدان ضرورة ابتعاد العراق عن سياسة “المحاور” ويناقشان استعدادات تحرير الموصل

أكد رئيسا الجمهورية والوزراء، اليوم الخميس، ضرورة ابتعاد العراق عن سياسة المحاور ودعم الاصلاحات واستمرارها، وفيما بحثا اهمية التهدئة في اقليم كردستان ودعوة الاطراف السياسية للحوار والطرق الدستورية، ناقشا الاستعدادات لعملية تحرير الموصل وتهيئة الاجواء المناسبة لها.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل، في مكتبه اليوم الخميس، السيد رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم”.

واضاف البيان “جرى خلال اللقاء مباركة الانتصارات المتحققة من قبل القوات المسلحة البطلة المرابطة في ارض المعركة من جيش وشرطة اتحادية وحشد شعبي وقوات البيشمركة على عصابات داعش الارهابية في بيجي والانبار وبقية المناطق واهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات التي يواجهها البلد في المجالات السياسية والامنية والاقتصادية والمالية”.

وتابع البيان “كما جرى التطرق الى الاوضاع في اقليم كردستان واهمية التهدئة ودعوة الاطراف السياسية للجوء للحوار والطرق الدستورية والقانونية والحفاظ على ارواح المواطنين والممتلكات العامة لحل الاشكاليات وتداعياتها”.

وأوضح البيان انه “جرى التاكيد على دعم الاصلاحات واستمرارها والعمل من اجل القضاء على الفساد والفاسدين والتشديد على ضرورة عدم عرقلتها اضافة الى مناقشة الاوضاع في المنطقة والتاكيد على عدم دخول العراق بسياسة المحاور وانما الانحياز للعراق وشعبه ومصلحة مواطنيه”، لافتا الى “مناقشة الاستعدادات لعملية تحرير الموصل وتهيئة الاجواء المناسبة لها”.

اترك ردا