3 - الصفحة الثقافية عام

معالي وزير الثقافه فرياد راوندوزي يزور الجمهورية الاسلاميه في ايران

التقى معالي وزير الثقافة العراقي الاستاذ فرياد رواندزي مع وزير الثقافة الايراني علي جنتي في العاصمة طهران وتم الحديث عن تطوير القطاع الثقافي في كلا البلدين في كافة المجالات الفنية والادبية التي تسهم في التقريب بين الشعبين الجارين حيث ابدى الطرفان رغبتهما بتجديد مذكرة التفاهم الثقافية التي تم توقيعها قبل خمسة سنوات واستمرار العمل بها مع اضافة فقرات جديدة من شانها ان تسهم في توسيع العمل الثقافي المشترك بين العراق وايران لاسيما ان البلدين لديهما مشتركات ثقافية كثيرة وموروث فولكلوري وحضاري يمتد لآلاف السنين.

كما ركز الطرفان على ضرورة دعم المراكز الثقافية في بغداد وطهران واعطاءهما دور كبير في التعاون الثقافي والعمل المشترك فيما بينهما لانهما يمثلان الجسر الثقافي بين البلدين.
جاء ذلك ضمن الدعوة التي وجهتها وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي في الجمهورية الاسلامية الى وزير الثقافة العراقي لحضور مراسم حفل افتتاح معرض طهران الدولي للكتاب وافتتاح المركز الثقافي العراقي في العاصمة طهران.

حضر اللقاء من الجانب العراقي كلا من السيدة انتصار الداودي القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق والاستاذ فوزي الاتروشي وكيل وزارة الثقافة والاستاذ فلاح حسن شاكر مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة والاستاذ مظفر الربيعي مدير المركز الثقافي العراقي في طهران.

ومن الجانب الايراني حضر السيد امينيان مستشار وزير الثقافة الايراني للشؤون الدولية والشيخ ابو ذري الملحق الثقافي الايراني في بغداد.

 

اترك ردا