3 - الصفحة الثقافية عام

وزير الثقافة يلتقي كادر المركز الوطني لحماية حق المولف والحقوق المجاورة

أستقبل معالي وزير الثقافة الاستاذ (فرياد رواندزي)في مكتبه أعضاء وكادر المركز الوطني لحماية حق المؤلف والحقوق المجاورة.

في البداية قدم أعضاء وكادر المركز الوطني لحماية حق المؤلف والحقوق المجاورة  التهاني لمناسبة تسلمه منصب وزير الثقافة متمنين النجاح المستمر الزاهي في عمله خدمة للثقافة .
والشكر والامتنان لمبادرته الاولى من نوعها في وزارة الثقافة بتجوله ومقابلته للاقسام والدوائر من اجل استنهاض الهمم والمناقشة والحوار لتطوير عمل الدوائر والمؤسسات التابعة للوزارة.

ثم قدم السيد هدير نعمان مدير مكتب المركز الوطني لحماية حق المؤلف والحقوق المجاورة شرحاً مفصلاً عن عمل المركز الوطني واهم نشاطاته واهدافه واهمية نشر ثقافة الملكية الفكرية بشكل عام وحماية حق المؤلف بشكل خاص وتطبيق وتشريع قانون حماية حق المؤلف والحقوق المجاورة المعدل في مجلس شورى الدولة حالياً وضرورة تفعيله وفي المقابل.

كان استقبال معالي وزير الثقافة حافلاً وعبر عن شكره وتقديره للتهنئة ومثمناً جهود المركز الوطني لحماية حق المؤلف والمشرفين عليه وأكد معالي الوزير على أهمية حماية الابداع والمبدعين وضمان حقوقهم من خلال تشريع قانون رصين يحمي المثقف العراقي من القرصنة والاستنساخ وضياع الجهد الفكري والمادي الذي مع الاسف الشديد اصبح العراق مخترقاً وضرورة التصدي بكل الطرق القانونية والاعلامية والتربوية . وقد بين الوزير عدة أمثلة على تجاوزات عديدة أثناء عمله في مجال الاعلام والصحافة وفي مجاله الثقافي . وفي نهاية اللقاء ابدى معاليه استعداده التام لدعم المركز الوطني لحماية حق المؤلف وأهمية تشريع القوانين والعمل على استمرار عمل المركز  خدمة للثقافة العراقية   .

 

 

 

اترك ردا