عام فنون ومسرح

محافظ ذي قار يشارك في المهرجان السينمائي التربوي الثاني للفلم القصير ، ويؤكد اهمية المهرجان في تسليط الضوء على الواقع التربوي والتعليمي

اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء على اهمية المهرجانات التربوية في تسليط الضوء على الواقع التربوي والتعليمي وتنمية القدرات والطاقات الفنية للطلبة وذلك خلال مشاركته في المهرجان السينمائي التربوي الثاني للفلم القصير الذي اقامته وزارة التربية على قاعة قسم الاعداد والتدريب في محافظة ذي قار.

وقال محافظ ذي قار ان ” مديرية تربية ذي قار تستضيف 18 مديرية عامة تمثل معظم المحافظات العراقية المشاركة في فعاليات المهرجان السينمائي التربوي الثاني للفلم القصير .
واضاف الناصري ان ” اقامة المهرجان في محافظة ذي قار بمشاركة محافظات من جنوب ووسط وشمال البلاد يدخل ضمن تطوير العملية التربوية باستخدام التقنيات السينمائية والفلم التربوي القصير الذي يسلط الضوء على سير العملية التربوية ويقترح الحلول للمعوقات والمشاكل التي تعترض  واقع التعليم في العراق”.
واكد محافظ ذي قار على اهمية اقامة المهرجانات التربوية والفنية في تنمية المواهب والطاقات العلمية والفنية للطلبة وتطور قدراتهم بما يسهم في خدمة المجتمع .
وكان محافظ ذي قار قد قام خلال مشاركته في المهرجان الذي من المقرر ان يتواصل حتى الـ 30 من تشرين الثاني الحالي بتفقد شعب وقاعات ومختبرات قسم الاعداد والتدريب في مديرية تربية ذي قار واطلع على ابرز النتاجات الفنية والعلمية في القسم المذكور.
وشاركت في المهرجان 18 مديرية تربية عامة تمثل المحافظات العراقية ما عدا اقليم كردستان والموصل والرمادي.

 

اترك ردا