2 - الصفحة السياسية عام

مجلس الوزراء يعقد اليوم جلسة استثنائية لمناقشة موازنة 2014

رجح مصدر مطلع أن يعقد مجلس الوزراء جلسة استثنائية اليوم الخميس لبحث جدوال النفقات والايرادات المتوقعة للاشهر المتبقية من العام الجاري والتي اعدتها وزارة المالية تمهيدا لرفع الموازنة الى مجلس النواب بعد عطلة عيد الاضحى المبارك.

وقال المصدر ، إن “وزير المالية وكالة محمد شياع السوداني قدم تقريره عن الموازنة وتفاصيلها خلال جلسة امس الثلاثاء ،وطالبه المجلس بان يكمل الارقام والتخمينات المستقبلية لمبالغ الايرادات خصوصا وان سعر النفط الخام في تراجع”.

واكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن “دائرة الموازنة في وزارة المالية تضع حاليا مقدار الايرادات المتوقعة للاشهر المتبقية من عام 2014 وكذلك مقدار المصروفات والنفقات التشغيلية والاستثمارية “.

واضاف أن “مجلس الوزراء ربما يعقد يوم غد الخميس، جلسة استثنائية لمناقشة الموازنة التي سيقدمها وزير المالية وكالة بعد ان اكملت دائرة الموازنة جداولها”.

وتابع المصدرأن “مجلس الوزراء سيدرس الموازنة وستكون هناك عدة اجتماعات خلال عطلة العيد في مجلس الوزراء وقد يتم استضافة اللجنة المالية ليتم رفع قانون الموازنة الى مجلس النواب بعد عطلة عيد الاضحى”،متوقعا ان يتم اقرارها بيسر عند طرحها في مجلس النواب”.

اترك ردا