عام

كم هو عدد شهداء وجرحى الحشد الشعبی في العراق لحد الأن؟

 كشف مصدر في قيادات الحشد الشعبي ان اعداد الشهداء الذين قضوا في معارك الدفاع عن العراق والمقدسات منذ 12 حزيران من العام الماضي ولغاية اليوم بلغ 13000 بين شهيد وجريح موضحا ان تغيير الموقف الامريكي اتجاه الحشد جاء نتيجة قوة الحشد ومقبوليته في المناطق السنية.

واوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان اعداد الشهداء الذين قضوا دفاعا عن العراق والمقدسات منذ 12 حزيران من العام الماضي يوم اصدار فتوة المرجعية ولغاية اليوم بلغ 3000 شهيد فيما بلغ عدد الجرحى 10000 جريح 25% منهم معاقين بنسب كبيرة.

وبين المصدر ان قوة الحشد الشعبي ومقبوليته في المناطق السنية التي يحارب بها عصابات داعش من الاسباب التي جعلت الولايات المتحدة تغيير موقفها من الحشد وخاصة في معارك تحرير الانبار موضحا ان اعداد المتطوعين في صفوف الحشد في صلاح الدين وحدها بلغ اكثر من 4000 مقاتل متطوع اضافة الى وجود متطوعين من المسيح والشبك والطوائف الخرى تقاتل جميعها في صفوف الحشد الشعبي ضد داعش”.

ويحتفل العراقيون بالذكرى السنوية لفتوى المرجع السيستاني والذي من خلالها تم تشكيل الحشد الشعبي المتكون من المتطوعين الشيعة وتبعهم السنة وباقي الطوائف للدفاع عن العراق ارضا ومقدساتا”.

اترك ردا