8 - رياضة عام

فلاح حسن يشارك في كأس الخليج

اختار الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي رئيس الهيئة الادارية لنادي الزوراء اللاعب الدولي السابق فلاح حسن من ضمن عدد من الشخصيات الرياضية التي ستكلف لاختيار منتخب الخليج 2014.

وقال رئيس الاتحاد الخليجي للصحافة الرياضية سالم الحبسي أن “جميع وسائل الاعلام الخليجية تترقب بشغف دورة كأس الخليج القادمة التي ستقام في السعودية، مشيرا الى ان” الفكرة جاءت من الاتحاد الخليجي كخطوة لتعزيز الدور الاعلامي للدور واعطاء اللاعبين دافعا كبيرا للمنافسة لاسيما ان الجوائز متعددة منها جائزة افضل لاعب وافضل حارس وهداف الدورة اضافة الى سعي الاتحاد لرفع المنافسة لدى اللاعبين ورفع القيمة الاعلامية للدورة التي تعتبر اقوى البطولات على المستوى الخليجي”.

واضاف ان”آلية اختيار كل منتخب في كل دولة على النحو الآتي يتم عبر السفراء الذين تم تعيينهم من قبل الاتحاد الخليجي وسوف يمثل العراق في الاستفتاء اللاعب الدولي السابق فلاح حسن الذي سيقوم باختيار 18 لاعباً من نجوم الكرة العراقية سواء ممن كانوا مع المنتخب حالياً او غيرهم لأن السفير سيقوم باختيار الافضل عبر متابعته للدوريات المحلية، ومن ثم يدخل اللاعبون الـ 18 في المنافسة على الاستفتاء وسيتم اختيار 11 منهم وسيفتح الاتحاد الخليجي الباب للتصويت عبر هؤلاء اللاعبين في المواقع الالكترونية واحتمالية القنوات الرياضية التي وصلنا فيها الى مراحل متقدمة من المفاوضات”.

واكد الحبسي انه “في كل جولة من كأس الخليج يتم مشاركة جميع الاعلاميين بالتصويت عبر 5 أصوات لكل دولة، و5 أصوات في كل مباراة من المنتخبين و5 أصوات محايدة، ويتم الاعلان عن الاسماء التي تحصل على أعلى نصيب من الأصوات، مشيراً إلى أن” اختيار منتخب الخليج سيتم فيه تقديم جوائز للأجهزة الفنية والإدارية أيضاً اضافة الى جوائز الأفضل والهداف”.

واوضح ان “الاعلان بكافة التفاصيل الاخرى سيتم عبر عقد مؤتمر صحفي سيقام في الرياض بتاريخ 10 أو 11 من تشرين الثاني المقبل. انتهى

اترك ردا