2 - الصفحة السياسية عام

رئيس الوزراء العبادي: حريصون على محاربة المندسين بالقوات الامنية والحشد الشعبي

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال اتصال مع الرئيس الامريكي باراك أوباما ان القوات الامنية والحشد الشعبي يحققون انتصارات على عصابات “داعش” الارهابية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي : ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى مساء أمس اتصالا هاتفيا من الرئيس الامريكي باراك اوباما.

وجرى خلال الاتصال بحث الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة وسير العمليات العسكرية ضد تنظيم “داعش الارهابي” بالاضافة الى الانجازات المتحققة من قبل الحكومة العراقية خلال مدة الـ(100) يوم في مجالات الامن والسياسة والعلاقات الخارجية ومحاربة الفساد وغيرها من القطاعات.

واشار العبادي الى ان “القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي يحققون انتصارات على عصابات داعش الارهابية، اذ ان المبادرة حاليا اصبحت بيد القوات العراقية، وعلى المجتمع الدولي تقديم المزيد من الدعم للعراق في حربه ضد هذه التنظيمات الارهابية”.

وشدد على “اهمية تعاون جميع الدول مع العراق في هذه الحرب التي اصبحت خطرا لا يهدد العراق فحسب، وانما المنطقة والعالم”.

وتطرق العبادي الى “الجهود التي تبذلها الحكومة لتجنيد ابناء العشائر في المناطق التي يحتلها تنظيم داعش والذين يقاتلون جنبا الى جنب مع القوات العراقية لتحرير مناطقهم من قبضة الارهاب في محافظات ديالى وصلاح الدين والانبار ونينوى”، مؤكدا “حرص الحكومة على محاربة التجاوزات على المواطنين من قبل عناصر اجرامية مندسة في صفوف الحشد الشعبي والقوات الامنية”.

بدوره ابدى الرئيس الامريكي باراك اوباما استعداد الولايات المتحدة الامريكية لتقديم الدعم اللوجستي والاستخباري والعسكري للعراق في حربه ضد عصابات “داعش” الارهابية بالاضافة الى تدريب وتطوير القوات الامنية العراقية.

اترك ردا