عام فنون ومسرح

دائرة الفنون التشكيلية تقيم معرضا لدعم القوات المسلحة والحشد الشعبي

افتتح د. شفيق المهدي مدير عام دائرة الفنون التشكيلة، معرض(رجال صدقوا))، صباح اليوم الاربعاء8/4/2015 والذي تقيمه دائرة الفنون التشكيلية لدعم القوات المسلحة والحشد الشعبي وابناء العشائر وهم يحققون الانتصارات ويسطرون اروع الملاحم البطولية في تحرير مدن العراق من دنس الارهاب وداعش.

وشهد المعرض حضور عدد من الاعلامين والفضائيات والفنانين والمهتمين بالفن التشكيلي. شغل المعرض الذي يعد الاكبر والاهم قاعتين من قاعات دائرة الفنون التشكيلية.
وقد ضمت القاعة الاولى مشاركة مايقارب12 فنانا في ورشة الرسم الحر(السمبوزيوم) بعد ان تم تجهيز الفنانين المشاركين بمستلزمات انجاز لوحة فنية من ألوان وفريم (لوحة بيضاء) فرش، وليضع الفنان بكل حرية فكرته ويسكب ابداعة لانجاز عمل فني على القماشة البيضاء يجسد فيها التحامه بالإحداث معبرا عنها بما يوازيها حدة وتفجرا وضراوة، مجسدا ما يحقق الجيش العراقي الباسل والحشد الشعبي على الأرض وكأنه مرسوم في أعماق وضمائر الفنانين.

 

فيما جاءت القاعة الثانية بمعرض تضمن 58 عملا فنيا بين الرسم والنحت والخزف إعمال عبرت عن دعم الفنانين للجيش العراقي الباسل والحشد الشعبي وابناء العشائر وهم يصدون هجمات الإرهابيين ويحررون مدن العراق من داعش وقد جاءت الاعمال لفنانين شباب وبعدة أساليب واتجاهات.
واذ تحتفل دائرة الفنون التشكيلية في انتصارات جيشنا الباسل والحشد الشعبي وأبناء العشائر فأنها تضع الإعمال الفنية في سفر الفن العراقي وفي صفحاته وتاريخة، اعمال جسدت بطولات سطرها العراقيون في كل شبر من أرضه وهم يحررون المدن ويسفكون الدماء على أرضه الطيبة ارض الرافدين لتأتي هذه الإعمال بصور تنزع بامتداداتها الى تلك المناهل الحية في مدن العراق وهي تستعيد اشراقاتها من جديد”.

اترك ردا