4 - المؤسسات والوزارات عام

بيان عسكري يعلن مقتل أكثر من 100 داعشي وتدمير عجلات لهم بمناطق العمليات

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، يوم الاحد، عن مقتل عشرات الارهابيين من تنظيم داعش، وتدمير عجلات بينها مفخخة، وابطال مفعول عبوات ناسفة في مناطق متقرقة داخل البلاد.

وقال بيان صادر عن العمليات ، إن  قيادة عمليات سامراء نفذت قطعاتها فعالية امنية في منطقة (الطيوب – بيشيكان) اسفرت عن العثور على ثلاث عبوات ناسفة وسبع عشرة رمانة قاذفة وعشرين قنبرة هاون واربع رمانات يدوية وحزام ناسف وثلاث عبوات اسطوانية وتسع دوائر كهربائية وثلاثة مساطر واربع وثمانية حشوة حزام ناسف وثلاثة وعشرين صاعق رمانة ومجموعة من الكرات الحديدة وواير تسليك.

واضاف البيان ان قيادة عمليات دجلة نفذت فعاليات مشتركة مع الحشد الشعبي في حقول البو عجل (الفتحة) والعلاس لتطهير المنطقة من عصابات داعش الارهابية اسفرت عن قتل عدد من الارهابين بينهم قناص وحرق وتدمير سبع عجلات مفخخة وثلاث عجلات تحمل اشخاص ورشاشة احادية وعجلة همر مفخخة في سلسلة جبال حمرين ، كما عثرت القوات الامنية على اثنتي عشر جثة تابعة لعصابات داعش الارهابية مقابل حقل نفط عجل ، وسبعين عبوة ناسفة تمت معالجتها.

وذكر البيان ان  قيادة عمليات بغداد استمرت فعاليتها ضمن عملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني لتطهير منطقة ناحية يثرب البو جلي اسفرت عن تفجير اثنتي عشرة عبوة ناسفة وعدد من المنازل معدة للتفخيخ ووكرين للارهابيين والعثور على اربعة منازل مفخخة تمت معالجتها وتطهير الطريق العام والطرق الفرعية في المنطقة انفه الذكر.

وتابع البيان ان قيادة عمليات الانبار نفذت فعالية مشتركة بالتعاون مع جهاز مكافحة الارهاب في منطقة (حي الشرطة – البو فراج – جزيرة الخالدية – قرية بريجة – قرية الفتحة) اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وحرق وتدمير عدد من العجلات.

واشار البيان الى ان قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت قطعاتها فعالية امنية في مناطق البغدادي وجسر المعلق والكيلو 220 اسفرت عن تدمير منزل يأوي العناصر الارهابية وكانت تستخدمه لقنص قواتنا الامنية قرب جسر (جبه) الضفة الاخرى لنهر الفرات والاستيلاء على عجلة فورد سوداء اللون مثبت لها قاعدة للرشاشة الاحادية.

ومضى ان طيران التحالف الدولي تمكن من معالجة اهداف للعدو حاولت التقرب من مصفى بيجي حيث اسفرت الضربات الجوية عن تدمير تسعة عشر هدف معادي حول محيط المصفى وقتل ثمانية وثلاثين ارهابيا وجرح اربعة اخرين وتدمير شفل وخمس عجلات قتالية مدرعة.

وجاء في البيان ان قيادة القوة الجوية نفذت ثماني عشرة طلعة جوية على قواطع العمليات كافة ، كما نفذت طلعة جوية اسفرت عن قتل ارهابيين اثنين داخل احد الكمائن بالقرب من مركز شرطة الجزيرة، لافتاً الى ان قيادة طيران الجيش نفذت عشرين طلعة جوية على قواطع العمليات كافة.

واختتم البيان ان طيران التحالف الدولي نفذ اربع عشرة طلعة جوية في مناطق (سنجار- الاسد – الحويجية – الموصل – الرمادي – بيجي) اسفر عن قتل اثنين وستين ارهابيا وجرح اربع اخرين وتدمير تسعة مواقع قتالية.

اترك ردا