6 - المراة عام

انعقاد المؤتمر الدولي التاسع لشبكة النساء العراقيات

تحت شعار (النساء صانعات السلام )عقد المؤتمر الدولي التاسع لشبكة النساء العراقيات في فندق عشتار شيراتون ,بحضور عدد كبير من البعثات الدبلوماسية والدولية  في العراق و منظمات المجتمع المدني المعنيه بحقوق الأنسان ووسائل الاعلام .

تزامن انعقاد المؤتمر مع الأحتفال السنوي بقرار مجلس الأمن 1325 وما يحمله من مؤشرات هامه في وضع النساء العراقيات في ظل الصراعات المسلحة وطموحاتهن المستقبلية .كما ويقترب المؤتمر من حملة ال 16 يوم في مناهضة العنف ضد المرأة واعتباره كنشاط وطني كجزء من نشاط هذه الحملة.

ناقش المؤتمرون  عدة محاور منها ,النساء في المفوضيات المستقلة لنبراس المعموري رئيسة منتدى الأعلاميات العراقيات . و أوضاع المحتجزات العراقيات داخل السجون للأعلامية زينب الكعبي .

وفي ختام المؤتمر  كرمت اللجنة العليا المشرفة على أنعقاد المؤتمر أربعة نساء عراقيات لمواقفهن الشجاعة ودورهن في مناهضة العنف ضد المرأة وأنتهاكات حقوق الأنسان في العراق وهن ( النائبة شروق العبايجي، والنائبة فيان دخيل ،والباحثة  نعيمة الوكيل، والأعلامية زينب الكعبي) .

من جانبها اكدت الناشطة والاعلامية زينب الكعبي ان انعقاد هكذا مؤتمرات جاء لكشف الغبن والظلم الذي تعاني منه النساء في العراق وضرورة الاهتمام بهذه الشريحة المهمة في المجتمع وتوحيد الجهود للنهوض بواقع المرأة .

اترك ردا