3 - الصفحة الثقافية عام

انطلاق فعاليات ملتقى الطف السنوي السادس للثقافة والإعلام في ميسان

انطلقت في قاعة المركز الثقافي في مدينة العمارة فعاليات الملتقى السنوي السادس للثقافة والإعلام الذي تزامن مع يوم الثامن من محرم.

وقال مدير الملتقى عبد الناصر عبد الأمير :  ان الملتقى يقام للعام السادس على التوالي  استذكارا للملحمة التاريخية الكبرى ملحمة الطف الخالدة بكل ماتحتويه من معاني إنسانية وقيمية وأخلاقية.

وأضاف:” إن الملتقى تضمن تقديم 30 دقيقة في عرض أفلام سينمائية حسينية سلطت الأضواء على القضية الحسينية العادلة وشخصية الامام الحسين إماما منذ الولادة حتى الانتصار  تلته بانوراما عن الامام ابي الفضل العباس وتجسيده لمعاني الإيثار والوفاء  إضافة الى تقديم فلم عن معنى الحرية  الذي سلط الضوء على حقبة زمنية عانى من خلالها العراقيون وانتهت بالتحرر والخلاص من الدكتاتورية .

واعرب عبد الامير عن أمله بأن يكون المهرجان العام المقبل ملتقى شاملا يضم البحوث النقدية  والمسرح والفنون التشكيلية والصورالفوتغرافية في ظل أجواء مناسبة.

من جانبهم عبر قال من المثقفين الذين حضروا الافتتاح ان المهرجان خرج عن مظاهر البكاء وطقوس التعزية الى ترسيخ المعاني والأفكار والقيم التي تنسجم مع خط الامام الحسين في ثورته الاصلاحية لتحرير الانسان من العبودية والظلم والطغيان وترسيخ المبادئ والقيم الأصيلة .

واشاروا الى :” ان هنالك ثورة شبابية عارمة تتناسب مع خط الامام الحسين في ثورته نجد ان من الضروري ان تشترك جميع الجهود الحكومية لإنعاش الجانب الفني  الحقيقي الذي يهذب الروح ويرتقى بمعاني الوفاء وبشكل يرتقى الى قيمة البناء الحضاري والعقول المبدعة التي تعي  التضحية من اجل سعادة الانسان وإشاعة روح العدالة الإنسانية.

اترك ردا