2 - الصفحة السياسية عام

انطلاق إعمال أول مؤتمر لإدراج تفجيرات العراق على لائحة “الابادة الجماعية” في بريطانيا

أعلنت حملة “حشد”،  عن انطلاق إعمال مؤتمرها الأول لإدراج التفجيرات الإرهابية وإعمال العنف في العراق على لائحة جرائم “الإبادة الجماعية” في بريطانيا.

وقالت “الحملة الشعبية الوطنية لإدراج تفجيرات العراق على لائحة جرائم الإبادة الجماعية (حشد)”  إن “حملة حشد نظمت، صباح اليوم، مؤتمرها الاول في المملكة المتحدة لإدراج تفجيرات العراق واعمال العنف والارهاب على لائحة جرائم الإبادة الجماعية بمشاركة عراقية وبريطانية واسعة”، مشيرة الى ان “الحدث يعد الأول من نوعه في مساعي الحملة لاعتبار مايجري في العراق إبادة جماعية وفق ما نصت عليه اتفاقية العام 1948”.

وأضاف أن “المؤتمرين أكدوا على اهمية تفعيل القوانين والاتفاقيات الدولية بشأن حجم الانتهاكات الجسيمة التي تحدث في العراق، واهم تلك الاتفاقيات اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية التي أقرتها الأمم المتحدة في العام 1948 وكان العراق في صدارة الدول التي انضمت للاتفاقية في العام 1959″، مبيناً ان “الحملة ستعقد مؤتمراً ثان في العاصمة لندن العام المقبل لتشكيل قوة ضغط دولية بهذا الاتجاه”.

يشار إلى أن العراق يتعرض للعنف والهجمات الارهابية منذ عام 2003 وحتى الان، إلا أن تلك الجرائم لم تدرج حتى الان على لائحة جرائم الابادة الجماعية.

 

اترك ردا