2 - الصفحة السياسية عام

الموازنة ستصل الاسبوع المقبل للبرلمان وستشهد سجالات كبيرة

كشف النائب عن كتلة المواطن سليم شوقي أن موازنة 2014 احتوت على ابواب صرف غير قانونية خلال الفترة الماضية، مبينا ان الموازنة الجديدة ستصل من الحكومة للبرلمان الاسبوع المقبل وستشهد سجالات كثيرة داخل المجلس.

وقال شوقي إن “الموازنة الجديدة لم تصل حتى الآن من الحكومة الى مجلس النواب، لكنها ستصل الاسبوع المقبل للمجلس”، موضحا ان “هناك توجها لدمج موازنة 2014 مع 2015 لكن اغلب اعضاء البرلمان رفضوا هذا التوجه تماما”.

واشار الى ان “هناك مطالبات من البعض بالاطلاع وانهاء الحسابات الختامية للسنوات 2011 و2012 و2013 و2014″، مبينا ان “وزير المالية وخلال استضافته في مجلس النواب نفى وجود عجز في موازنة 2014، في حين ان اللجنة المؤقتة للموازنة تؤكد وجود حوالي 70 ترليون دينار عجز في الموازنة”.

واكد شوقي ان “وزير المالية بالوكالة وخلال استضافته كشف عن وجود ابواب صرف غير قانونية في الموازنة”، متسائلا “كيف مررت هذه الابواب؟”.

واضاف ان “تساؤلات كثيرة توجد على ملف الموازنة وسيشهد هذا الملف سجالات كثيرة في البرلمان الاسبوع المقبل”، موضحا أن “المجلس متفق على اقرار الموازنة في ظرف 15 يوما بعد ان تصل من الحكومة وانهاء المخرجات والمدخلات فيها”.

يشار إلى أن الموازنة العامة للدولة للسنة الحالية لم تُقر حتى الآن منذ أن أرسلتها الحكومة منذ العام أواخر العام الماضي إلى مجلس النواب السابق ولم تدرج على جدول الأعمال، في حين تاخرت هيئة الرئاسة السابقة في إدراجها نظراً لعدم اتفاق الكتل السياسية بشأنها.

اترك ردا