7 - تقارير وتحقيقات عام

المراقد الدينية هدف لداعش

اكد عضو مجلس محافظة ديالى احمد الربيعي، الثلاثاء، أن المراقد الدينية هدف تنظيم “داعش” المقبل في المحافظة، مشيراً الى أن المحافظة لم تهنأ بالامان الا بالقضاء الكامل على فكر “داعش”.

وقال الربيعي ، إن “استهداف مرقد الامام عبد الله ابن علي الهادي بسيارة مفخخة مساء يوم امس بعد تفجيرها داخل مرآب لايبعد سوى 40م عن المرقد، يدلل بان هناك استهدافاً مقصوداً من قبل الظلاميين اتباع فكر تنظيم داعش واعوانه للمراقد الدينية المقدسة”.

وأكد أن “المراقد الدينية هدف تنظيم داعش المقبل في ديالى”، داعياً الى “اليقظة والحذر واتخاذ كافة وسائل الحصانة الامنية لتفادي أي خروقات تهدف الى خلط الاوراق واثارة العنف اعتماداً على اطلاق سلسلة شائعات مغرضة تحاول النيل من وحدة مجتمع ديالى”.

وأضاف أن “تكرار انفجار السيارات المفخخة في مناطق محددة يدلل على امتلاك داعش حواضن لاتزال مؤمنة بفكره وتوفر المأوى للفكر المنحرف وهذا امر لايخفى عن الرأي العام الذي بات مدركا للمؤامرات التي تحاك ضده في مسعى لتمزيق النسيج الاجتماعي وخلق النعرات”.

وأشار الى أن “ديالى لم تهنأ بالامان الا بالقضاء الكامل على فكر داعش واعوانه”، لافتا الى ان “هذه مسؤولية تقع على عاتق جميع الفئات والاطياف دون استثناء”.

وكان مجلس العبارة اعلن، الاثنين (6 نيسان 2015)، عن اصابة اربعة مدنيين بتفجير سيارة مفخخة في ساعة متاخرة من مساء امس في مرآب قرب مرقد الامام عبدالله ابن علي الهادي.

اترك ردا