4 - المؤسسات والوزارات عام

المالية النيابية: موازنة 2014 ستصل غدا الى البرلمان على شكل بيانات ختامية

اعلنت اللجنة المالية البرلمانية، الاربعاء، أن الموازنة المالية لعام 2014 ستصل غدا الى مجلس النواب على شكل بيانات تشغيلية وحسابات ختامية، مؤكدا ان مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2015 لا يزال في اروقة مجلس الوزراء.

وقال عضو اللجنة مسعود حيدر ، انه “لا يوجد سندات لموازنة 2014″، موضحا أنه “سيكون هناك بيانات ختامية للاموال التي صرفتها الحكومة ستقدم على شكل تقرير ويقرأ داخل مجلس النواب في جلسته المقرر انعقادها غدا الخميس”.

واضاف حيدر ان” مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2015 لا يزال في اروقة مجلس الوزراء”

واعلن نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، الأربعاء، ان مجلس الوزراء سيجتمع غدا الخميس للتصويت على إرسال الموازنة العامة للعام الجاري إلى مجلس النواب .

وكانت النائبة عن تحالف القوى العراقية ناهدة الدايني كشفت، في (5 تشرين الثاني 2014)، أن مشروع قانون موازنة العام 2014 سيصل الى مجلس النواب نهاية الشهر الحالي على شكل سندات، فيما أشارت الى تحويل مخصصات الموازنة من سلم الرواتب والدرجات الوظيفية الى موازنة 2015.

يذكر أن الموازنة العامة للدولة للعام الحالي 2014 أضحت مادة للسجال وتراشق الاتهامات بين الكتل السياسية كافة، وتم إعادتها إلى مجلس الوزراء لإجراء تعديلات على بعض فقراتها، فيما تخشى أوساط شعبية وسياسية من تكرار السيناريو ذاته مع موازنة العام المقبل.

 

اترك ردا