1 - أنشطة مؤسسة دعم الدولة عام

المؤسسة الأعلامية لدعم الدولة العراقية تشارك في المؤتمر الوطني الثالث للمجتمع المدني

شاركت المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية في فعاليات المؤتمر الوطني الثالث لقادة وناشطي المجتمع المدني في العراق الذي اقيم اليوم السبت برعاية السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي.

ودعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم خلال الاحتفالية السبت الى مصارحة المجتمع بالأمراض التي تعتريه والأخطار التي تهدده والتحديات التي تواجهه مؤكدا ضرورة حماية المجتمع من نفسه ومن انقساماته وازماته.

وتابع “علينا ان نشرح لمجتمعنا خطورة الجهل والامية وعدم الاستقرار والانغلاق والتعصب وان الاخطار التي تواجهه يتقدمها الإرهاب والطائفية والمناطقية والعنصرية والمصالح غير المشروعة للآخرين داخل الوطن وان نحدد له التحديات التي عليه ان يواجهها كي يكون مجتمعا ناجحا يستطيع ان يبني دولة عصرية عادلة . ومن اهم هذه التحديات هي العدالة والتنمية السياسية والاقتصادية والثقافية والمجتمعية وتنظيم عملية توزيع الثروة وترميم هياكل الدولة بعيداً عن البيروقراطية ومكافحة الفساد والقضاء عليه.

من جانبه، اثنى الاستاذ وسام الدراجي رئيس المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية على الدور الكبير الذي لعبه سماحة السيد الحكيم في اقامة مثل هذه المؤتمرات والفعاليات الوطنية والثقافية والاجتماعية، واهتمامه بكافة شرائح المجتمع وسعيه للتقارب وتوحيد صفوف الشعب العراقي بمختلف طوائفهم.

هذا وحضر المؤتمر عدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية ووجهاء وشيوخ العشائر ورؤساء البعثات الدبلوماسية وقادة منظمات المجتمع المدني من بغداد والمحافظات العراقية اضافة الى وفد المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية برئاسة الاستاذ وسام الدراجي ونائبه علي يعقوب.

 

11215966_662840583860424_320810011_n

اترك ردا