4 - المؤسسات والوزارات عام

العراق يثأر لقادته العسكريين ويهشم خمسة رؤوس مهمة في “داعش”

قالت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، إن خمسة قياديين في تنظيم “داعش” قتلوا بعملية أمنية استهدفت الوكر الذي خرجت منه العجلات المفخخة التي أودت بحياة اثنين من قادة الجيش العراقي.

وأوضحت القيادة  أن “خلية الصقور الاستخبارية استنفرت، بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، كل جهودها من اجل الوصول الى الوكر الذي خطط وأرسل العجلات المفخخة التي استهدفت الشهداء الأبطال اللواء الركن عبد الرحمن ابو رغيف والعميد الركن سفين عبد المجيد والشهداء الابطال الاخرين”.

وبينت أن “مجموعة من خلايا الصقور الاستخبارية ومفارز رصد القوة الجوية العراقية باشرت يوم ٢٨ آب ٢٠١٥ بالبحث الاستخباري وتمكنت من تحديد مكان هذه الخلية الارهابية ومقر عملها”، مشيرة الى أن المكان “حي ٧ نيسان في قضاء القائم”.

وأضافت أن “صقور الجو الابطال انقضوا، بعد تحديد الهدف بدقة، بضربة جوية نوعية استخدمت فيها صواريخ موجهة وتم تدمير الهدف بالكامل وقتل أفراد هذه الخلية الارهابية”.

وأفادت القيادة المشتركة بأن أفراد الخلية هم “أبو عبيدة الجزائري (جزائري الجنسية) ما يسمى بأمير الاستشهاديين في ولاية الفرات، وأبو كوثر اسماعيل ابراهيم (عراقي الجنسية) آمر مفرزة الانتحاريين في ناحية البغدادي، وأبو اسحاق السلماني مسؤول عن الارزاق في ولاية الفرات، وأبو معتصم الجزراوي (سعودي الجنسية) مسؤول عن القوة الخاصة للاقتحامات في البو كمال والقائم، وأبو عمار الكربولي مسؤول عن مقرات (مضافات) ما تسمى بولاية الفرات وتجهيزهم بالاحزمة الناسفة”.

اترك ردا