8 - رياضة عام

الشباب والرياضة : 2000 شقة متكاملة لاستقبال الجماهير الخليجية في خليجي23 في البصرة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن تهيئة 2000 شقة متكاملة لاستقبال الجماهير الخليجية الراغبة بحضور خليجي 23 في البصرة، كما تم الإعلان عن التعاقد مع اكبر الشركات العالمية من اجل إدامة القصور الرئاسية في البصرة لتكون جاهزة خلال أربعة أشهر من الان لاستضافة كبار الوفود والشخصيات الرسمية VIP.
فبعد محادثات واجتماعات عدة لوزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان مع محافظ البصرة الدكتور ماجد النصيراوي عضو اللجنة العليا لاستضافة خليجي 23 أعلن الأخير عن إكمال العمل في 2000 شقة بنسبة 80% ستكون جاهزة خلال 3 أشهر لاستضافة الأشقاء من الجماهير الخليجية يضاف اليها مجموعة الفنادق ودور الضيافة التابعة لوزارات الشباب والنفط والنقل ومحافظة البصرة والتي تزيد القدرة الاستيعابية لها على اكثر من 5 آلاف سرير.

عبطان أكد ان السبب الحقيقي الذي يقف وراء عدم استضافة بطولة الخليج في مناسبتين سابقتين كان غياب التنسيق بين المؤسسات الرياضية وهذا ما تم تذليله في الوقت الحالي.

وتعد هذه الخطوة من اهم الخطوات ضمن خطة الوزارة التي تهدف الى إكمال كافة المشاريع المتعلقة والتي وضعتها لجنة التقييم عن البصرة والتي تضم أمناء سر الاتحادات في دول الخليج بالاضافة الى شركة هندسية متخصصة.

اترك ردا