7 - تقارير وتحقيقات عام

الرحالة الصيني يصل الناصرية ويؤكد: العراق من أهم محطات رحلتي حول العالم

وصل الرحالة الصيني لي تشونغ، اليوم الأربعاء، إلى محافظة ذي قار قادما من محافظة المثنى، وعد العراق من أهم “محطات جولته”، وفيما أكد أن المحافظات الجنوبية تتمتع باستقرار أمني، لفت محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري إلى أن الرحلات حول العالم مهمة لـ”بلورة انطباعات وعادات الشعوب”.
وقال لي تشونغ :، لدى وصوله إلى مدينة الناصرية، إن “العراق يعد من أهم محطات جولته خلال هذه الرحلة الطويلة التي زار خلالها العديد من البلدان بينها دول عربية”.
وأعرب تشونغ عن شكره “للحكومة المحلية في ذي قار لحفاوة استقبالها له وتأمين مستلزمات الضيافة والحماية”، عازيا سبب “زيارته إلى المحافظات الجنوبية لما تتمتع به من استقرار أمني”.
من جانبه قال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري لعدد من وسائل الاعلام بينها “أوان”، على هامش استقباله الرحالة الصيني، إن “أهمية الرحالات حول العالم تأتي من خلال بلورة انطباع حقيقي عن عادات وتقاليد الشعوب عن طريق الإطلاع الميداني على الجوانب الثقافية والاجتماعية”.
ومن المقرر أن يقوم الرحالة الصيني اليوم الأربعاء بجولة مفتوحة في محافظة ذي قار يزور خلالها مدينة أور الأثرية ويتجول في شوارع مدينة الناصرية ليختم زيارته إلى مناطق الاهوار ومنها إلى مدينة البصرة.

اترك ردا