3 - الصفحة الثقافية عام

الثقافة : تنيظم حملات للتبرع بالدم

اعلنت وزارة الثقافة، الاثنين، عن تنظيم حملات للتبرع بالدم ودورات للتدريب على حمل السلاح لكلا الجنسين دعما للقوات الأمنية في حربها ضد تنظيم “داعش”، مشيرة الى أن الدورات أقيمت في دار الأزياء العراقية بالتعاون مع مديرية حماية المنشآت والأخرى في مقر الوزارة.

وقال مدير قسم الصحة والسلامة المهنية بالوزارة احمد عبد الأمير ، إن “القسم اقام خمس حملات للتبرع بالدم دعما للقوات المسلحة والحشد الشعبي التي تقاتل زمر الارهاب المتمثلة بتنظيم داعش التكفيري وضحايا العمليات الارهابية خلال العام المنصرم”، مبينا أن “عدد المتبرعين بلغ حوالى 600 متبرع بين موظف ومراجع ومنتسب امني”.

وأضاف عبد الامير أن قسمه “اقام ايضا عشر دورات للاسعافات الاولية والدفاع المدني، الى جانب دورات اخرى بشأن استخدام السلاح وطريقة حمله لكلا الجنسين حفاظا على السلامة الشخصية”.

وأوضح أن “بعض الدورات اقيمت في دار الازياء العراقية بالتعاون مع مديرية حماية المنشآت والاخرى في مقر الوزارة”، مشيرا الى أن “هذه الدورات مستمرة خلال العام الحالي، اضافة الى حملات التبرع بالدم والسعي لزيادتها لتفي بمتطلبات المرحلة”.

يشار الى أن القوات الامنية باسناد الحشد الشعبي وابناء العشائر، تخوض حروبا “عنيفة” مع تنظيم “داعش” في عدة جبهات ابرزها الانبار وصلاح الدين ونينوى وديالى، فيما تمكنت القوات خلال الفترة الاخيرة من تحقيق تقدم ميداني كبير على مختلف هذه الجبهات، كما ان التحالف الدولي ينفذ بشكل شبه يومي ضربات جوية تستهدف اوكار التنظيم.

 

اترك ردا