2 - الصفحة السياسية عام

البرلمان يحدد الثامنة من مساء غد الاثنين موعدا لجلسة منح الثقة للحكومة الجديدة بغياب ست وزارات

كشف مصدر برلماني، ان مجلس النواب حدد الساعة الثامنة من مساء يوم غد الاثنين موعدا لجلسة منح الثقة للحكومة الجديدة، فيما اوضح ان التشكيلة الوزارية ستخلو من ست وزارات.

وقال المصدر ، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري حدد الساعة الثامنة من مساء يوم غد الاثنين موعدا لعقد جلسة البرلمان من اجل التصويت على الحكومة الجديدة”، مضيفا ان “الحقائب الوزارية ستخلو من ست وزراء، ابرزها النفط والداخلية والخارجية والتجارة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن “الوزارات الست سيحسم امرها بعد تشكيل الحكومة، نظرا لقصر الوقت المتبقي الذي يسمح به الدستور العراقي، علما انه سينتهي في العاشر من شهر ايلول الحالي”.

يشار الى أن الكتل السياسية تجري مباحثات مكثفة بغية الإسراع بحسم الكابينة الوزارية الجديدة التي سيرأسها مرشح التحالف الوطني حيدر العبادي بعد ان تم تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة وسط مطالبات بترشيق الوزارات واختيار وزراء كفوئين ونزيهين لتحقيق متطلبات الشعب العراقي.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قد كلف، في الـ 11 من آب الماضي، مرشح التحالف الوطني لرئاسة الوزراء حيدر العبادي بتشكيل الحكومة المقبلة ويتحتم عليه إعلان تشكيلها في موعد اقصاه الـ 10 من أيلول الحالي.

 

اترك ردا