4 - المؤسسات والوزارات عام

الأعمار تعلن زيادة قرض صندوق الإسكان الى 50 مليون دينار بعد إقرار الموازنة

أعلنت وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني، الخميس، عن زيادة قرض صندوق الاسكان الى 50 مليون دينار بعد اقرار الموازنة العامة، وتقليل مساحة الارض المستحقة لقيمة القرض الى 75 متر مربع لتخفيف من أزمة السكن.

وقال الخيكاني في بيان تلقته “الغد برس”، على هامش زيارته إلى محافظة ذي قار ولقاءه بالحكومة المحلية، إن “الوزارة رفعت التخصيصات المالية لمحافظة ذي قار لغرض تغطية مشاريعها في المحافظة وتنفيذ مشاريع جديدة ضمن خطتها لعام 2015 خاصة في مجال السكن”، مبيناً أن “هناك توجه لدى الوزارة في تنفيذ مشاريع جديدة لمجمعات سكنية في اقضية ونواحي المحافظة بعد تخصيص قطع الاراضي اللازمة من قبل الحكومة المحلية.

وأكد أن “الوزارة تسعى ايضاً لزيادة قرض صندوق الاسكان من 30 الى 50 مليون دينار بعد اقرار الموازنة العامة وتقليل مساحة الارض المستحقة لقيمة القرض الى 75م2 لزيادة عدد المستفيدين من القرض وهو ما سيساهم ايضا في التخفيف من أزمة السكن”.

وأضاف أن “هناك خمسة مجمعات قيد التنفيذ في المحافظة والوزارة تسعى لبناء مجمعات جديدة بعد تخصيص قطع الاراضي الازمة من قبل المحافظة, كما أن هناك العديد من المشاريع الجديدة المخصصة للمحافظة ضمن خطة الوزارة للعام 2015”.

من جانبه، قال رئيس مجلس محافظة ذي قار يحيى المشرفاوي، أن “محافظة ذي قار تعاني المحرومية في التخصيصات المالية مقارنة بكثافتها السكانية, مشيرا الى وجود حاجه فعلية لمشاريع جديدة تنفذ من قبل الوزارة في المحافظة مثل مد طرق حوليه وبناء مجمعات سكنية وغيرها من المشاريع المهمة”.

الى ذلك، أشار محافظ ذي قار يحيى الناصري، الى أن “زيارة وزير الاعمار والاسكان الاولى الى المحافظة بعد تسنمه مهام منصبه على رأس الوزارة تعد فرصة طيبة لتحقيق المزيد من التعاون وتطوير العمل المشترك في مجال تنفيذ المشاريع الوزارية في المحافظة والتعاون مع الوزارة يعطينا نتائج جيدة ولاسيما في مجال تنفيذ مشاريع الطرق والجسور والمدارس والمجمعات السكنية ومشاريع البنى التحتية”.

اترك ردا