2 - الصفحة السياسية عام

ابناء عشيرة الجبور والقوات الامنية ينصبون كميناً لداعش ويقتلون خمسة منهم بتكريت وفرار عناصرهم من الموصل باتجاه سوريا

 افاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين بأن ابناء عشيرة الجبور والقوات الامنية نصبوا كميناً لعصابات داعش الارهابية وتمكنوا من قتل خمسة منهم وتدمير سيارة لهم جنوب تكريت.

وقال المصدر ان “ابناء عشيرة الجبور والقوات الامنية قتلوا، ظهر اليوم، خمسة عناصر من عصابات داعش الارهابية، فضلاً عن تدمير سيارة تابعة لهم تحمل رشاشة احادية، خلال كمين نصب لهم في ناحية الضلوعية، جنوب تكريت”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن “الارهابيين كانوا قادمين من مناطق عشائر الخزرج والبو جواري”.

من جانب اخر فر عدد من عناصر التنظيم الارهابي من مدينة الموصل باتجاه سوريا.

العناصر الذين فروا الى سوريا، توجهوا من طريق الجزيرة باتجاه القامشلي، الى مدينة حلب السورية، دون ان يحصلوا على اذن بالهروب، لكن مصادر من داخل المدينة، أكدت انهم فروا الى سوريا خشية من اية ضربة عسكرية توجه لهم.

وقالت مصادر من داخل مدينة الموصل، لـ”الغد برس”، ان “الطائرات العراقية رمت منشورات قبل يومين، حذرت فيها المدنيين من الاختلاط بعناصر التنظيم، خشية اصابتهم من اي اية ضربة قد توجهها القوات الامنية العراقية لهم”.

واضافت ان “عناصر تنظيم داعش بعد اطلاعهم على المنشورات، لم يبقوا في شوارع المدينة، بل لجأ جميعهم تحت الجسور، وخلت الشوارع منهم”.

واشارت الى ان “هناك حالة من الخوف والذعر لدى عناصر التنظيم الارهابي، بعد وصول انباء عن وجود تقدم للقوات الامنية ومتطوعي الحشد الشعبي باتجاه مدينة الموصل”.

شهود عيان من حي الوحدة بمدينة الموصل، تحدثوا في اتصال هاتفي لـ”الغد برس”، عن “هروب ما يقارب الـ50 عنصراً من داعش الارهابي، عبر طريق الجزيرة باتجاه القامشلي، بغية الوصول الى سوريا، بعد ورود انباء استهدافهم من قبل الطيران العسكري”.

اترك ردا