4 - المؤسسات والوزارات عام

أكثر من 5000 جندي ومقاتل من الحشد الشعبي يتأهبون لتطهير تكريت ومحاصرة السعدية تمهيدا لتطهيرها

فادت مصادر امنية بأن اكثر من 5000 جندي ومقاتل من الحشد الشعبي يحتشدون على أطراف تكريت تمهيدا لشن عملية واسعة لتحريرها من عصابات داعش.

وذكر المصدر ان ” 5000 جندي ومقاتل من الحشد الشعبي يحتشدون على أطراف تكريت تمهيدا لشن عملية واسعة لتحريرها من عصابات داعش” . وكانت القوات الامنية تمكنت من فك الحصار على مصفى بيجي وحررت المناطق المحيطة به ، كما باشر الجهد الهندسي بإزالة العبوات الناسفة من الطرق والبيوت ، يشار الى ان القوات الامنية طهرت قضاء بيجي بالكامل من عصابات داعش.

على صعيد متصل، أفاد مصدر في قيادة عمليات دجلة، اليوم الاربعاء، بأن قوات تابعة للقيادة وقوة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وسوات وطيران الجيش تمكنت من تطهير طريق امام ويس وتستعد الان لتحرير ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ”المسلة”، إن “قوات من قيادة عمليات دجلة وسوات والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية باسناد من طيران الجيش تمكنت من تطهير طريق امام ويس”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات تستعد الان لتنفيذ عملية عسكرية كبيرة ومشتركة بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة، وبقية القوى الساندة للقوات الامنية لتحرير نواحي السعدية وجلولاء وما تبقى من ناحية المنصورية، التي يسيطر عليها تنظيم داعش”.

وأكد المصدر ان “العملية سعتمد خطة تتالف من عدة صفحات”، مبينا أن “الاجهزة الامنية نجحت مع بدء العملية العسكرية في السيطرة على طريق امام ويس- السعدية الذي يمثل المحور الرئيس للاتجاه الى مركز الناحية”.

واوضح ان “القوات الامنية تحرز تقدما ملموسا ونجحت في تجاوز تعقيدات الارض”، لافتا الى ان “تحرير السعدية سيكون منطلقا لتحرير ما تبقى من المناطق الاخرى”.

ونجحت القوات الامنية، امس الثلاثاء، من فك الحصار عن مصفى بيجي النفطي بعد تطهير جميع مناطق القضاء. فيما اعلن وزير النفط عزم الوزارة على اعادة تشغيل المصفى لكن بعد اتخاذ اجراءات امنية خاصة.

 

اترك ردا