تقارير وتحقيقات عام

لجنة نيابية لبنانية ترحب بقرار الأعرجي تسهيل إجراءات منح الفيزا للبنانيين

رحب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين في البرلمان اللبناني النائب ياسين جابر، الأربعاء، بقرار وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي تسهيل إجراءات منح الفيزا للمستثمرين الأجانب والمواطنين اللبنانيين بشكل فوري وعاجل.ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن جابر قوله، “كما تعلمون، المواطن العراقي يحصل على تأشيرة الدخول في المطار واليوم بعد هذا القرار أصبح بإمكان المواطن اللبناني أيضاً أن يحصل على تأشيرة دخول زيارة وليست إقامة في كل المناطق الحدودية للعراق، وهذه خطوة تساعد في تعزيز العلاقات والتبادل التجاري والاقتصادي والثقافي والسياحي بين لبنان والعراق”.

وأعرب جابر عن أمله بأن “تكون هناك خطوات أخرى خصوصا اليوم مع فتح المنافذ البرية بين لبنان والعالم العربي، مع فتح معبر نصيب وقريبا ايضا يتم الحديث عن فتح معبر ابو كمال اذ يتم العمل على بعض الترتيبات بدخول البضائع اللبنانية الى العراق”، مضيفاً، “كما تعلمون العراق شريك مهم وأساسي من الناحية الاقتصادية والتجارية وطبعا هناك علاقات اخوية بين البلدين”.

وقدم جابر شكره إلى “وزير الداخلية العراقي وسفير لبنان في العراق وكل الشخصيات التي تعمل في العراق التي ساعدت بانضاج هذا القرار”.

يشار إلى أن وزير الداخلية قاسم الأعرجي وجه، أمس الثلاثاء (23 تشرين الأول 2018)، بتسهيل إجراءات منح الفيزا للمستثمرين الأجانب والمواطنين اللبنانيين بشكل فوري وعاجل.

اترك تعليقاً