طب وعلوم عام

كريم الشاي الأخضر لشد الجلد في 10 أيام

من أكثر الأشياء التي تزعج المرأة ترهل الجلد والبشرة، وهو الأمر الذي يمكن التغلب عليه بتحضير كريم طبيعي من الشاي الأخضر لإصلاح عيوب البشرة وشدّها خلال 10 أيام.

يُستخلص الكريم من أوراق الشاي الأخضر، الغنية بالمواد الفعّالة في علاج الكلف وآثاره، ويضفي على البشرة بياضاً وحيوية إضافة إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة مضادة للجذور الحرة.

من هنا، يمكنك تحضير كريم الشاي الأخضر بنفسك في المنزل بمكونات بسيطة ومتوفرة، للتخلص من ترهلات الجلد وشدّ البشرة والتخلص من العيوب الموجودة فيها خلال فترة قصيرة.

طريقة تحضير كريم الشاي الأخضر

المكونات:
½ ملعقة صغيرة من شمع العسل أو الفازلين الطبي
ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر
ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
½ ملعقة صغيرة من زيت بذور الورد
كيس من الشاي الأخضر
وعاء معقم ذو غطاء محكم لتخزين الكريم
غلاّية مزدوجة
إناء عميق وملعقة بلاستيكية للتقليب

طريقة التحضير:
يُذاب شمع العسل مع الزيوت في غلاية مزدوجة أو في حمام ماء ساخن حتى تمتزج معًا بشكل جيد، ثم تُضاف محتويات كيس الشاي الأخضر مع الزيوت.
تُخلط المكونات حتى تُستخلص محتويات الشاي الأخضر لمدة 15 دقيقة، ثم يصفى الخليط جيدًا باستخدام قطعة من الشاش أو مصفاة دقيقة. يترك الخليط حتى يبرد تمامًا ويتشكل الكريم، ثم يحفظ كريم الشاي الأخضر في وعاء معقم ذي غطاء محكم في مكان بارد ومظلم.

ويمكنكِ تحضير كمية كبيرة تكفيك لفترة طويلة. لذلك، احرصي على تعقيم الأدوات المستخدمة كي تحتفظي بالكريم لفترات طويلة دون أن يتعرض للتلف نتيجة البكتيريا.

اترك تعليقاً