المراة عام

خلال مشاركته باحتفالية يوم المرأة الريفية العالمي العقابي المرأة الريفية مثال للعمل الدؤوب والصبر

شارك عضو لجنة الطاقة البرلمانية، النائب عن تحالف سائرون امجد هاشم العقابي احتفالية يوم المرأة الريفية العالمي الذي اقامته دائرة الإرشاد والتدريب الزراعي على حدائق نادي العلوية بالتعاون مع اللجنة العليا للأمانة العامة لمجلس الوزراء وبرعاية وزير الزراعة صالح الحسني تحت شعار (تراثنا هويتنا .. والمرأة الريفية مسؤوليتنا) للنهوض بواقع المرأة الريفية.

ابتدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم قراءة سورة الفاتحة لشهداء العراق بعدها كلمة لوزير الزراعة القاها نيابةً عنه وكيله الفني مهدي القيسي ثم كلمة لمدير دائرة الارشاد والتدريب الزراعي صباح درع، قبل ان يفتتح النائب العقابي سوق الأعمال الحرفية والتراثية الذي أقيم بالمناسبة وتوالت بعدها بقية فعاليات الاحتفال.

واقترح العقابي على المنظمات والجمعيات الحكومية ذات العلاقة تنظيم ندوات وجولات في القرى والمناطق الشعبية لتوعية السكان بضرورة نبذ العادات البالية وتشجيع النساء على التعليم والتثقيف لمعرفة حقوقهن وايضاً مساعدتهن في الوصول لدوائر صنع القرار.

العقابي طالب كذلك بضرورة تضمين المناهج الدراسية الجديدة مواد عن حقوق المرأة والمعاناة التي تواجهها، وايضاً إنشاء صندوق خاص لإقراض المشمولات ضمن المبادرة الزراعية، لتمكينهن من تنفيذ المشاريع التي يرغبن بها في محاولة ليكون للمراة الريفية دور في المجتمع من خلال تحقيق ذاتها.

اترك تعليقاً