رياضة عام

الكعبي : ظاهرة انكار الحكومة ووزارة الشباب والأولمبية لإنجازات الابطال الرياضيين عالميا امر غير مقبول

ثمن السيد حسن كريم الكعبي عضو هيئة رئاسة مجلس النواب الانجاز الكبير الذي حققه منتخب العراق لبناء الاجسام في رومانيا بحصولهم على المركز الثالث عالميا وحصدهم لستة اوسمة اثنين منها ذهبية ومثلها فضية وبرونزية .وقال الكعبي خلال تكريمه بطل العالم حيدر هاشم كاظم في مكتبه بمجلس النواب اليوم الاحد 2- كانون الاول -2018 ، و جميع اعضاء الوفد الرياضي المشارك في بطولة العالم ، ان المشاركات الدولية وبغض النظر عن نوع الرياضة ، فهي تعبر عن مشاركة باسم العراق ويجب ان تحظى بتقدير واهتمام المعنيين بشكل يليق بهذا الاسم وتاريخه وانجازاته الرياضية على مر التاريخ “.

وشدد على ” اهمية ان يحظى الرياضي بالتكريم المادي والمعنوي ، ولكن وللأسف نشهد عكس هذا الامر تماما بل تطور الامر الى اهمال وانكار لهذه الانجازات الكبيرة على مستوى العالم ، داعيا كل من مجلس الوزراء ووزارة الرياضة والشباب واللجنة الاولمبية العراقية الى تكريم اعضاء منتخب العراق لبناء الاجسام على انجازهم الكبير الذي حققوه على مستوى العالم رغم مشاركتهم بمجهود فردي وتحمل تكاليف هذه المشاركة من سفر واقامة وغيرها ، فيما ارسلت دول عديدة منتخباتها بوفود كبيرة ولم يحصلوا على مواقع متقدمة كالعراق “.

ووجه الكعبي بضرورة التفات مجلس الوزراء والجهات المعنية بالاهتمام بأعضاء المنتخب العراقي لبناء الاجسام واحتضانهم ودعمهم بكل ما يحتاجونه للنهوض باسم العراق في المحافل الرياضية الدولية ، والاهتمام بالمشاركات الخارجية لكافة انواع الرياضة .

من جهتها قامت لجنة الشباب والرياضة ممثلة
بالنائب عباس عليوي بتكريم اعضاء الوفد وزيارتهم في مقراتهم ومحال سكناهم ، والتوصية الى رئاسة المجلس بتكريمهم بشكل يليق بإنجازهم الكبير .

ومن جانبه بين البطل حيدر هاشم كاظم ، حصول العراق على المركز الثالث عالميا في بطولة بناء الاجسام الاخيرة التي اقيمت في دولة رومانيا من 22-25/11-2018 بمشاركة 91 دولة عربية واجنبية “.

واكد ان العراق حصد ستة اوسمة اثنين ذهبية ومثلها فضية واثنين برونزية ، كما حصل لاعبين اخرين على المركزين الرابع والخامس عالميا ، مؤكدا ان اعضاء المنتخب شاركوا على نفقتهم الخاصة وتحملوا كامل التكاليف من سفر ذهاب واياب واقامة ومستلزمات مشاركة ايضا “.

ونوه الى ان ” المنتخب لم يحظى حتى بزيارة او لقاء السفير العراقي في رومانيا ، ولم تقدم السفارة اي دعم لهم طوال مدة اقامتهم هناك .

وحصل العراق في بطولة بناء الاجسام على المركز الثالث عالميا بعد كل من رومانيا البلد المضيف واليونان ثانيا ، حيث حصل كل من الرياضي حيدر هاشم كاظم وعلي حسين فرحان على ميداليتين ذهبيتين ، فيما حصل كل من فاضل نعمة واحمد جميل على ميداليتين فضيتين ، واللاعبين طالب شبر ووليد جبار على الميداليات البرونزية “.

اترك تعليقاً