الحوارات عام

الفنان التشكيلي عماد الجيال لـ(وكالة دعم الدولة): ان فناني ديالى مميزون واستطاعوا مواكبة التطور والحركة الفنية رغم كل الصعوبات، وتمكنوا من مواصلة العطاء والابداع.

خاص/ وكالة دعم الدولة – مهدي الدراجي

اقامت جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين – ديالى معرضها الفني السنوي الثاني على قاعة دائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة العراقية ، وبمشاركة نخبة من فناني محافظة ديالى .

 وعلى هامش المعرض التقت وكالة دعم الدولة بمجموعة من الفنانين المشاركين في هذا المعرض ومن بينهم الفنان التشكيلي عماد الجيال والذي حدثنا قائلا..

  • هذا المعرض السنوي الثاني لجمعية الفنانين التشكيليين/ فرع ديالى، ويعد امرا مهما جدا، كون المحافظة قد مرت بوضع استثنائي لفترة طويلة نسبيا، مما ادى الى تقويض لحركة التشكيل هناك.

واكد: ان فناني ديالى مميزون واستطاعوا مواكبة التطور والحركة الفنية رغم كل الصعوبات، وتمكنوا من مواصلة العطاء والابداع.

مبينا: ان فناني المحافظة تجاوزوا المعارض المحلية، حيث شاركوا في الكثير من المعارض العربية والعالمية.

واضاف: اننا متواجدون اليوم في هذا الاحتفال الجميل بمقر وزارة الثقافة التي رعتها وجعلت من يوم 21 كانون الاول يوما سنويا للفنانين التشكيليين لمحافظة ديالى.

متمنيا من الله العلي القدير ان يكون هذا العطاء مستمر ومتواصل، ونأمل ان يكون هناك دعم دائم من قبل الدولة، ونرجو ان يكون هذا المعرض مجالا وفرصة للحب والفرح والود والوئام لكل فناني العراق تحت خيمة وطننا الغالي.

اترك تعليقاً