تقارير وتحقيقات عام

اختيار عراقي رئيساً لتحرير مجلة أمريكية

اعلنت جامعة الأنبار، الخميس، عن اختيار أحد اساتذتها رئيسا لتحرير مجلس البحث الاكاديمي العالمية في الولايات المتحدة، مشيرة الى ان ذلك جاء لبحوثه ومشاركته في المؤتمرات والندوات المتخصصة محليا وعربيا ودوليا.

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في الجامعة رفعت مطر ، إن “أستاذ جراحة الوجه والفكين وجراحة الليزر في كلية طب الأسنان بجامعة الانبار الدكتور تحرير نزال الدليمي تم اختياره رئيساً لتحرير مجلة البحث الأكاديمي العالمية للعلوم الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية (Global Academic Research Journal Medical Sciences)”.

واضاف الدليمي ان “اختيار الدليمي جاء بعد تواصل الجهود الأكاديمية والبحوث المتميزة والمشاركات الجادة في المؤتمرات والندوات المتخصصة في المحافل الجامعية المحلية والعربية والدولية”، مشيرا الى ان “ذلك يعد العلامة المميزة لأساتذة الجامعة واستمرارهم في تقديم الخدمات العلمية لنظرائهم من المتخصصين وللمواطنين على حد سواء”.

وتابع مطر أن “هذا الإنجاز يعتبر نصرا أكاديميا وعلميا نادرا للتعليم العالي العراقي عموماً ولجامعة الأنبار خصوصاً وإشارة مهمة إلى ان الباحثين والتدريسيين في جامعة الأنبار لم يتوقفوا عن تقديم خدماتهم العلمية رغم الظروف الاستثنائية للجامعة فضلاً عن تسليط الضوء من مؤسسة عالمية طبية بهذا المستوى الكبير على أحد علماء الجامعة المتميزين في مجال طب”.

يشار إلى أن جامعة الأنبار اسست في العام 1987 وبدأت الدراسة فيها في العام الدراسي 1988-1989 في كليتي التربية للبنات والتربية وتضم الآن 21 كلية.

اترك تعليقاً